Fast of Nativity / صوم الميلاد

Fast of Ntivity / صوم الميلاد
Christ is among us! المسيح معنا

Tomorrow, Wednesday, November 15th,2017, is the first day of the Nativity Fast according to the old traditional rules of the Church.

In the Melkite Church the Nativity Fast starts on December 10th.

During the Nativity Fast, we are to fast from meat and dairy. In order for fasting to be effective, it must be accompanied with prayer and acts of mercy and love. St. John Chrysostom reminds us: “What good is it to fast from meat and dairy, if we devour and eat one another.” Please remember to love and forgive, to repent and confess in this special time in which we prepare for the birth of our Savior Jesus Christ. Please feel free to consult any of the clergy of St. Anne’s if you need assistance with your fasting discipline.

عيد الميلاد والتذكارات المرافقة له

يبدأ في هذا اليوم صوم الميلاد (أما في كنيستنا فيبدأ في العاشر من شهر كانون الأول)

يبدأ الاستعداد لعيد الميلاد أربعين يوماً قبل عيد الميلاد، ويمتدّ أربعين يوماً بعده حتى عيد تقدمة السيّد إلى الهيكل ( 2 شباط).

وتبدأ أناشيد تشير إلى الميلاد. كما تعيّد الكنيسة لسلسلةٍ من أنبياء العهد القديم لعلاقتهم بسرّ التجسّد. منهم: عوبديا وناحوم وحبقوق وصفنيا وحجاي ودانيال وملاخيا.

كما أن سلسلة الأناجيل تشير إلى انتظار الخلاص وإلى مجيء المخلص ليحقّق الملكوت. هكذا إنجيل السامريّ الرحيم (لوقا 10) وهو يرمز إلى المسيح الآتي ليخلّص البشريَّة الساقطة بين اللصوص؛ وأنجيل الغنيّ الذي أغلّت أرضه (لوقا 12) وهو لا يهتمّ بالملكوت الآتي في شخص المسيح. وإنجيل المرأة المنحنية (لوقا 13) وهي ترمز إلى البشريّة الساقطة المثقلة بالخطيئة، وقد أتى المسيح لينهضها. وأخيراً إنجيل المدعوّين إلى الوليمة (لوقا 14) الذين أخذوا يعتذرون… وهذا إشارة إلى الإنسان الذي يرفض خلاص المسيح في حياته، وإشارة إلى شعب العهد القديم الذي لم يعترف بمجيء المخلّص.

ويسبق عيد الميلاد أحد الأجداد القدّيسين وأحد النسبة، وفيهما تقيم الكنيسة تذكار أجدادِ المسيح بحسب الجسد وأبرارِ العهد القديم من آدم إلى إبراهيم خليلِ الله والأنبياء، إلى يوسف الصدّيق خطيّب والدة الإله وإلى مريم العذراء… وكلّهم يمثّلون انتظار التجسّد والفداء والخلاص عبر الأجيال. إنهم شجرة عائلة يسوع.

وابتداءً من العشرين من كانون الأول تقام صلوات خاصة استعداداً للعيد.

©2020 Virgin Mary MGCC  - Site Developed by  Babylon Leads

Log in with your credentials

Forgot your details?